السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رسالة ترحيب

الجمعة، 22 مايو، 2015

التغذية المناسبة لتنشيط الذلكرة وتقويتها لأبنائنا فى الاختبارات

 اختى الكريمة والتى تعيش فترة الامتحانات لست وحدك فجميعنا ندعو لكم بالخير والراحة هدوء االبال وان شاء الله يختمها عليكم بالرضا والسعادة
وانتبهى لأن هذه الفترة  تحتاج إلى طاقة وتغذية مناسبة للمجهود الذهنى فى تلك الفترة لذلك :
اتبعى النصائح الآتية
  • اجعلى ابنك يتناول معلقة واحد على الريق من العسل الأبيض   يساهم فى تقوية الذاكرة وتنشيط أداء المخ 
  • لا تجعلى وجباته اليومية   وجبات ثقيلة حتى لا يشعر بالخمول والكسل  والأفضل أن تجعليها 5 إلى 6 وجبات صغيرة الحجم لحفظ مستوى السكر في الجسم وإمداده بالطاقة أولا بأول معتمة فيها على البروتين بأنواعه : لحوم واسماك والبان واجبان
  • التقليل من تناول المشروبات المحتوية على الكافيين ومنع المشروبات الغازية
  • قدمى له الماء باستمرار
  • التقليل من الحلويات قدر المستطاع
  • الخبز، والمعكرونة، يجب تناولها بكميات معتدلة لتعزيز وظائف الذاكرة، والحصول على نتائج أفضل ولا ينصح بكثرتها
من  أفضل الأطعمة لتغذية الدماغ والعقل وتقوية الذاكرة
1- الأسماك.
2- المكسرات (اللوز، والفستق، والجوز) والتي تحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، كذلك تساعد الدماغ والمخ على القيام بالأداء الأمثل
3- التفاح
4-الخضروات الورقية الداكنة - الملفوف - القرنبيط - البروكلي – الكرنب
5- السبانخ.
6-التوت بأنواعه  الكرز - الزبيب الأسود  – العنب
7- البقوليات
8-الحليب ومنتجات الألبان –اللحوم وخاصة الكبد والكلى 
9-شرب الزنجبيل 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا للاهتمام والمتابعة

اذهب لأعلى الصفحة