السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رسالة ترحيب

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

اللهم اكتُبْ لِي بها عندَك أَجْرًا، وضَعْ عني بها وِزْرًا

عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : جاءَ رجلٌ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّه عليه وسلَّم فقال : يا رسولَ اللَّهِ إنِّي رأيتُني اللَّيلةَ وأنا نائمٌ كأنِّي أصلِّي خلفَ شجرةٍ فسجدتُ فسجدتِ الشَّجرةُ لسجودي فسمعتُها وهيَ تقولُ :" اللَّهمَّ اكتب لي بها عندَكَ أجرًا وضع عنِّي بها وزرًا واجعلْها لي عندَكَ ذخرًا وتقبَّلْها منِّي كما تقبَّلتَها من عبدِكَ داودَ " ، قال الحسنُ : قال لي ابن جُرَيج : قال لي جدُّكَ : قال ابن عبَّاس : فقرأَ النَّبيُّ صلَّى اللَّه عليه وسلَّم سجدةً ثمَّ سجدَ ، قال فقال ابنُ عبَّاسٍ : فسمعتُهُ وهوَ يقولُ مثلَ ما أخبرَهُ الرَّجلُ عن قولِ الشَّجرَةِ ... شرح سنن الترمذي لأحمد شاكر
* عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : جاء رجلٌ إلى النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم فقال : يا رسول الله، إني رأيتُنِي الليلةَ وأنا نائمٌ، كأني أُصَلِّي خلفَ شجرةٍ، فسجدتُ فسجَدَتِ الشجرةُ لسُجُودِي، فسَمِعْتُها وهي تقولُ : " اللهم اكتُبْ لِي بها عندَك أَجْرًا، وضَعْ عني بها وِزْرًا، واجعلْها لي عندك ذُخْرًا، وتَقَبَّلْها مِنِّي كما تَقَبَّلْتَها من عبدِكَ دَاوُدَ " ... صحيح الترمذي  للألباني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا للاهتمام والمتابعة

اذهب لأعلى الصفحة